عبدالله النزاوي
عبدالله النزاوي
-A +A
عكاظ (جدة) okaz_online@
في ظل الأزمة التي يشهدها العالم بسبب جائحة كورونا، انبرت العديد من الجهات الحكومية والخاصة والشخصيات العامة ونشطاء التواصل بتقديم المبادرات الاجتماعية والثقافية والمسابقات والألغاز عبر المنصات، لكسر ملل العزل المنزلي ومنع التجول الذي جاء ضمن الاجراءات الاحترازية للحيلولة دون تفشي وباء كورونا.

وضمن هذه المبادرات، يقول الأمين العام المساعد للعلاقات الخارجية للاتحاد العام للمنتجين العرب الدكتور عبدالله النزاوي لعكاظ: مع بداية منع التجول أطلقنا النسخة الأولى من المسابقة الاجتماعية الثقافية (٣×٣) التي بدأت في نطاق ضيق بتوزيعها عبر وسائل التواصل على الأقارب والأصدقاء، غير أنها لاقت تفاعلا واسعا من عدد من السعوديين والمقيمين، رغم أن جوائزها رمزية. ويتابع: ركزت النسخة الأولى التي اختتمت أخيرا، وجاءت عبر 20 حلقة، على التوعية المجتمعية وضرورة أخذ المعلومات من المصادر الموثوقة والبعد عن الشائعات، لافتا إلى أنه بصدد إطلاق النسخة الثانية تزامنا مع بداية شهر رمضان.


ولم تكن مبادرة النزاوي، الوحيدة التي استهدفت جمهور التواصل خلال هذه الأزمة، إذ خصص عدد من المتداولين «قروبات» على «الواتساب» للتصدي والحد من الشائعات السلبية في منصات التواصل الاجتماعي، لتوعية المجتمع والحد من تداول المعلومات المضللة، وكيفية التعامل معها، فيما أطلق العديد من المتداولين مسابقات ثقافية وألغازا رياضية على اليوتيوب والفيسبوك وتويتر وغيرها، لملء أوقات المعزولين منزليا، إذ تفاعل معها آلاف السعوديين والمقيمين داخل المملكة.